رئيس التحرير : مشعل العريفي

"طبيب" يكشف معلومات مهمة عن فيتامين "سي" وعلاقته بالحماية من الإصابة بـ 3 أمراض خطيرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح الدكتور سانشيان روي في مقال له نشره موقع "أونلي ماي هيلث" الطريقة التي يقوم بها فيتامين "سي"، ببناء مناعة الجسم.
جهاز المناعة وقال: "أثبتت الدراسات أن مكملات فيتامين "سي" تحفز جهاز المناعة، وتمنع تلف الحمض النووي، وتقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. وأشار إلى أن العديد من وظائف الجسم تعتمد على مستويات المناعة،، مثلا: يساعد فيتامين "سي" الجسم على إنتاج الكولاجين، وبروتين الجلد المهم لالتئام الجروح، بالإضافة إلى ذلك، للغدد الكظرية دورا مهما في استجابة الجسم للتوتر، حيث تستخدم كمية كبيرة من فيتامين "سي" في كل مرة يتعرض فيها الجسم لسيناريو مرهق.

3 أمراض خطيرة ولفت إلى أن فيتامين "سي" هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقوية الجسم ضد الجذور الحرة الضارة والتي تسبب، عند زيادة كميتها بالجسم، العديد من الأمراض مثل: مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.
طرق الحصول على فيتامين سي وفي السياق نفسه قال خبراء التغذية أن الجسم لا يعمل على تخزين فيتامين "سي" وبالتالي من الضروري التزود به يوميا وبكميات كافية، والتأكد من تناول المواد الغذائية الغنية به . وأشاروا إلى أن فيتامين "سي" يتوفر بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات بما في ذلك الطماطم والبطاطس والفراولة والفلفل الأخضر والأحمر والبروكلي والكيوي وغيرها.

arrow up